القائمة الرئيسية

الصفحات

الختم الدوري للقران الكريم في المغارة الشاذلية.

يوم الجمعة 21 ماي 2021
يقام مساء يوم الجمعة في المغارة الشاذلية الختم الدوري للقران الكريم والذي تاجل الى هذا الاسبوع فقد كان مبرمجا للجمعة الماضية التي تلت عيد الفطرنظرا للحجر الصحي بسبب جائحة الكورونا عافى الله الجميع وعجل الله برفعها بجاه السبع المثاني والقران الكريم وببركة ما ستترتفع به الاصوات ا لخاشعة الى رب السماوات من الدعوات والاستغاثات عقب ختم القران بالمغارة الشاذلية.
كالعادة يؤطر وينظم هذا الحتم القائمون على المقام والمغارة وعلى راسهم الشيخ فتحي دغفوس اعانهم الله ويقود التلاوة الشيخ محمد الكرماوي شيخ القراء ومعه ثلة من الحفاظ والمواضبين على حضور حلقة القران الكريم التي تنتظم اسبوعيا في المغارة الشاذلية كل يوم جمعة بين صلاتي المغرب والعشاء في سنة حميدة ليست الا تلاوة لكتاب الله عملا بقوله عليه الصلاة والسلام( مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله..) والمغارة بيت من بيوت الله فهي مسجد وقاعة صلاة عامرة بتلاوة كتاب الله على امتداد زمني طويل( وما كان لله دام واتصل).
ودعاء الختم من صياغة علامة البلاد التونسية الشيخ الامام محمد بن عرفة الورغمي رحمه الله امام جامع الزيتونةو مفتي تونس لعقود طويلة وهو دعاء لله باسمائه الحسنى ( ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها).
انها سنة حميدة تونسية شاذلية نسال الله دوامها ونساله ان يحفظ بها تونس واهلها من كل شر ووباء وبلاء انه سبحانه وتعالى سميع مجيب.

الطرق الصوفية


تعليقات

التنقل السريع