القائمة الرئيسية

الصفحات

احذروا من شرور الوهابية في تونس ....

 

احذروا من شرور الوهابية في تونس ....

يريدون وهبنة المذهب المالكي في تونس، وللأسف اذنابهم في الكلية الزيتونية وبعضهم يخطب على المنابر بتكليف من الوزارة التي لا تحرك ساكنا، وان حركت تلغى قرارات العمل من المحكمة الادارية!!!

فقهاء المذهب المالكي  مالك وسحنون وابن ابي زيد وخليل وابن عاشروابن عاشور وليس ابن تيمية وابن قيم  وابن عبد الوهاب وابن باز وابن عثيمين.

 تنبيه   وتحذير من  ترويج كتيبات عناوينها الفقه المالكي ومحتواها فقه مذاهب اخرى او فقه لامذهبي.

 تنتشر كتيبات  في بعض المكتبات في تونس( بلاد المذهب المالكي)   تحمل في الغلاف الخارجي   عناوين( الصلاة في المذهب المالكي) و(الزكاة في المذهب المالكي) وغيرهما  فلما تتصفحها تجدها في فقه غير الفقه المالكي  .في  فقه اخر و في فقه لامذهبي( اقوال ابن تيمية وابن قيم وابن عبد الوهاب وابن باز وابن عثيمين) و ما علمنا ان هؤلا ء مالكية.

 *فقهاء المذهب المالكي هم مالك وسحنون وابن ابي زيد  وابن عرفة و خليل و ابن عاشر وابن عاشور وجعيط والنيفر والنفطي ووو

 *في الاختلاف بين العنوان والمضمون عدم امانة  ودس وتلبيس على الناس نظرا لما ال اليه امر العلم  في هذا الزمان في تونس الزيتونة( عقد الاشعري وفقه مالك وطريقة الجنيد السالك).

 علما وان الدس في الكتب ليس بالجديد بل قديم.

 *واخذ العلم  من الكتب وعلى غير ايدي العلماء (وفي هذا الزمان من  قوقل ومشتقاته)  حذر منه العلماء ومنهي عنه لما  فيه من تلبيس  على الناس .(ولابد من شيخ يريك شخوصها       والا فنصف  العلم عندك ضائع)

فلابد من الحذر من ذلك الحذر الشديد ..

منقول بتصرف


mosaique_fm

elhiwarettounsi

nessma

tunisiatelecom

ooredoo

تعليقات

التنقل السريع