القائمة الرئيسية

الصفحات

ردود على أباطيل ومغالطاتك في شأن المذهب الأشعري السني !!!

الأباطيل ...

 كيف كان المسلمون يعبدون ربهم قبل ظهور الاشاعر هل كانوا على ضلال حتى ظهرت فرقة االاشاعرة؟ هل 120 ألف من الصحابه والتابعيين والائمه المهديين لم يعلموا العقائد حتى ظهرت فرقة الاشاعره؟ 

الرد على هذه الأباطيل والمغالطات: 

اعلم أخ(ت)ي الكريم (ة)، يجب أن تفرق بين العقيدة !!! وعلم العقيدة !!! فالعقيدة ثابت محتوم !!! لا تتغير !!! وعلم العقيدة والاستدلال عليها تطور معلوم !!! أي حسب تغير الأحوال وظهور المخالفين لهذه الثوابت من الداخل والخارج !!! كالمعتزلة والمجسمة والنجارية!!! والملاحدة والفلاسفة والطبائعيين وغيرهم !!! فالإمام الأشعري لم يأتي بعقيدة جديدة!!! ولم يغير ثوابتها وما كان عليه الرسول الأكرم والصحابة الأعلام وتابعيهم إلى عصر الإمام الأشعري بسند عال صحيح كابر عن كابر!!!

 وقد أفرد قاضي القضاة الشيخ تاج الدين ابن الإمام قاضي القضاة تقي الدين السبكي فصلاً خاصًّا بذكر أكابر المنتسبين إلى الشيخ أبي الحسن الأشعري وذلك أثناء ترجمته في كتابه طبقات الشافعية. وقد افتتح ترجمته بقوله "شيخنا وقدوتنا إلى الله تعالى الشيخ أبو الحسن الأشعري البصري شيخ طريقة أهل السنة والجماعة وإمام المتكلمين وناصر سنة سيد المرسلين والذاب عن الدين والساعي في حفظ عقائد المسلمين سعيًا يبقى أثره إلى يوم يقوم الناس لرب العالمين، إمام حبر وتقي برّ حمى جناب الشرع من الحديث المفترى وقام في نصرة ملة الإسلام فنصرها نصرًا مؤزرًا وما برح يدلج ويسير وينهض بساعد التشمير حتى نقَّى الصدور من الشُّبه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ووقى بأنوار اليقين من الوقوع في ورطات ما التبس فلم يترك مقالاً لقائل وأزاح الأباطيل، والحقُّ يدفع تُرَّهاتِ الباطل" انتهى. الله تعالى يرحمنا.


ابو الحسن الأشعري



تعليقات

التنقل السريع